أخبار عاجلة

قيس سعيد يصدم الإتحاد العام التونسي للشغل بهذا القرار.. التفاصيل

أصدر المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسب للشعل البيان التالي :في خطوة أخرى تصعيدية عدائية، أقدمت السلطة الحاكمة على منع الرفيق ماركو بيراز مولينا الأمين العام المسؤول عن إفريقيا وآسيا في النقابة الإسبانية CEC UGT SPAIN من الدخول إلى التراب التونسي وترحيله بدعوى أنه شخص غير مرغوب فيه،

كما أعلمت السلطات المكتب التنفيذي الوطني بقرارها منع قدوم وفد من الاتحاد الدولي للنقابات (CSI) يتقدّمهم الأمين العام لمساندة الاتحاد العام التونسي للشّغل والمشاركة في المسيرة الوطنية المزمع إنجازها يوم السبت 4 مارس 2023 في بطحاء محمد علي، والمكتب التنفيذي الوطني المجتمع مساء اليوم بصفة طارئة برئاسة الأخ الأمين العام نورالدين الطبوبي:

1. يدين بشدّة هذا القرار غير المبرّر ويعتبره استهدافا للاتحاد العام التونسي للشّغل وللعمل النقابي المستقلّ.

2. يستنكر إصرار السلطة الحاكمة على الإساءة إلى سمعة تونس الثورة – ثورة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية عبر إجراءاتها التي تخرق الأعراف والتقاليد العريقة لبلادنا وتعمّق من عزلة تونس وتجعلها أمام المساءلة القانونية في المحافل الدولية وخاصة منها منظّمة العمل الدولية.

3. يعبّر عن تضامنه مع الرفاق النقابيين في العالم من أصدقاء الاتحاد ومسانديه ويتقدّم إليهم بخالص الشكر على روحهم التضامنية العمّالية العالية.

4. يدعو كلّ الشغّالين بالفكر والساعد إلى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية المقرّرة يوم 4 مارس في بطحاء العزّة والنضال كردّ قوي على انتهاكات السلطة للحقوق النقابية والحرّيات العامة والفردية ودفاعا عن تونس الحرّة.
5. يقرّر الدعوة إلى هيئة إدارية وطنية عاجلة.

الأمين العام
نورالدين الطبوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *