أخبار عاجلة
LAMPEDUSA, ITALY - MARCH 29: Illegal immigrants from North Africa wait for transfer March 29, 2011 at the port of Lampedusa island, southernmost Italy. Some 18,000 North African immigrants, mainly from unrest-torn Libya and Tunisia, have been flooding the small Italian island of Lampedusa, which is only 110 km away from Africa. More immigrants are expected to land here as the Libyan crisis deepens. Italy will send more ships with a total capacity of 10,000 berths to evacuate migrants on Lampedusa starting from Wednesday. (Photo by XINHUA/Gamma-Rapho via Getty Images )

‘ويكاند’ العيد…وصول مئات المهاجرين إلى سواحل لامبيدوزا…التفاصيل

مع عودة الهدوء إلى البحار، أطلق مهربو المهاجرين عشرات القوارب من تونس خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث وصل ركابها إلى جزيرة إيطالية صغيرة بالمئات.

وقالت تقارير إخبارية إيطالية إنه تم العثور على جثة في أحد القوارب، بينما قال ناجون من عمليتي إنقاذ إن 23 شخصا في عداد المفقودين.

وجلس عشرات المهاجرين صباح الاثنين بالقرب من ميناء لامبيدوزا في انتظار نقلهم إلى ملجأ الجزيرة المكدس، أو إلى صقلية أو البر الرئيسي الإيطالي.

عشرات المفقودين
وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) بأن قارب صيد قبالة جزيرة لامبيدوزا ساعد في وقت سابق من يوم أمس الاثنين زورق مهاجرين على متنه 34 شخصا وجثة.

وأشارت إلى أن الناجين أبلغوا رجال الإنقاذ أن نحو 20 راكبا آخرين ففي عداد المفقودين منذ انطلاقهم من سواحل تونسية ليلة السبت.

وبعد ساعات قليلة، أنقذ خفر السواحل الإيطالي 42 مهاجرا من قارب غارق قبالة لامبيدوزا بعد مغادرته ليلة السبت من تونس، حسب وكالة أنسا، وقال ناجون لرجال الإنقاذ إن 3 أشخاص في عداد المفقودين.

36 ألف مهاجر
ويوم الاحد وصل إجمالا 640 مهاجرا إلى لامبيدوزا، وهبط 179 مهاجرا إلى الشاطئ من أربعة قوارب في وقت مبكر من الاثنين.
وقام خفر السواحل الإيطالي بالاعتداء على المهاجرين عندما اقتربوا من الجزيرة.

ووفق إحصائيات وزارة الداخلية الإيطالية وصل حتى يوم الجمعة الماضي نحو 36 ألف مهاجر إلى إيطاليا منذ بداية العام، أي أكثر من أربعة أضعاف من وصلوا في الفترة نفسها في كل من العامين السابقين.

المصدر: أ ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *