أخبار عاجلة

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك حول العالم.. وإيلون ماسك يشمت

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك حول العالم.. وإيلون ماسك يشمت

تعطل كل من تطبيق فيسبوك وإنستغرام وماسنجر عن العمل بشكل مفاجئ، اليوم الثلاثاء، حيث واجه المستخدمون صعوبة في الوصول إلى أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تشمت الرئيس التنفيذي لمنصة “إكس” إيلون ماسك بالعطل التقني.

وأفاد موقع “downdetecto” الذي يتتبع أعطال المواقع الإلكترونية بتعطل فيسبوك وإنستغرام المملوكين لشركة مېتا لدى آلاف المستخدمين.

فقد أبلغ مئات من المستخدمين حول العالم، الموقع عن خلل يواجههم أثناء استخدام موقع فيسبوك، و”إنستغرام”.

كما سجلت العديد من الحسابات عملية خروج من الحسابات، مع عدم إمكانية العودة رغم تسجيل كلمة السر.

ويتعقب داون ديتيكتور الأعطال من خلال تجميع تقارير حالة المواقع من عدد من المصادر من بينها بلاغات الأعطال التي يقدمها المستخدمون للموقع.

كما ذكر حساب مرصد الإنترنت الذي يتتبع الأمن السيبراني والحوكمة الرقمية أن فيسبوك وإنستغرام وماسنجر تواجه حالياً انقطاعات تتعلق بجلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة.

 

 

كما أشار الحساب إلى أن الحاډث لا يتعلق بانقطاع الإنترنت.

إيلون ماسك يسخر

في المقابل، تشمت الملياردير الأاميركي إيلون ماسك بتعطل موقع فيسبوك وكتب عبر حسابه على منصة إكس”، “إذا كنت تقرأ هذا المنشور فذلك دليل أن خوادمنا تعمل”.

وعلقت شركة “مېتا” المالكة لفيسبوك على هذا الشأن مؤكدة وجود أعطال في فيسبوك وانستغرام.

وكتب مدير الاتصالات في شركة مېتا آندي ستون عبر منصة “إكس” قائلاً “نحن على علم أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا… ونعمل على ذلك الآن”.

عطل فني بـ ماسنجر.. ضړب عطل فني تطبيق «ماسنجر»، حيث لم يتمكن المستخدمون من تشغيل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

واشتكى المستخدمون من العطل الفني الذي ضړب «ماسنجر»، إذ توقف التطبيق عن إرسال أي رسالة لأي شخص.

ويعتبر ماسنجر، من أهم التطبيقات للمراسلة ويأتي من ضمن تطبيقات التراسل الفوري المعروفة، يمكنك استخدامه من أجل البقاء على اتصال مع أصدقائك وعائلتك وزملائك في العمل، بالتالي لا يمكن الاستغناء عنه بشكل كبير.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *