أخبار عاجلة

إحالة تلميذة بكالوريا تعاني من قصور كلوي على مركز الأمن.. التفاصيل

مريم، تلميذة تُعاني من قصور كلوي أجبرها على التحول يوميا إلى مراكز تصفية الدم وأبعدها من مقاعد الدراسة، وهي التي كانت على أبواب اجتياز امتحان الباكالوريا، وبعد 3 سنوات تغلّبت مريم على المرض وقررت مواجهة واقعها واجتياز الامتحان كمترشّحة حرة الا أنّها وجدت نفسها في اول يوم من انطلاق امتحانات الباكالوريا في مركز الأمن متّهمة بانتحال صفة!

وفي تفاصيل الحادثة، أوضحت شقيقة مريم في برنامج صباح الناس، أنّ مريم دخلت قاعة الامتحان كأي مترشح الا أنها كانت ترتدي كمامة خوفا من الإصابة بأي عدوة نظرا لوضعيتها الصحية. دقائق بعد انطلاق الامتحان طلبت الأستاذة المراقبة من مريم نزع الكمامة فاستجابت التلميذة لذلك فما راعها إلاّ أن الأستاذة تتهمها بانتحال صفة معللة ذلك بتغير ملامح مريم مقارنة بصورة بطاقة التعريف الوطنية وأمرتها بمغادرة القسم والتوجه الى مكتب المدير.

وأضافت:”تم عرض بطاقة التعريف على أمني بالمعهد فاكّد أن البطاقة تعود لمريم التي استظهرت بشهادة طبية تشرح طبيعة مرضها، قبل أن تعود شقيقتي وهي في حالة نفسية صعبة ومنهارة تقريبا إلى قاعة الامتحان”.

الحادثة لم تتوقف عند ذلك، فبعد انتهاء الامتحان تم نقل مريم إلى مركز الأمن من أجل التثبت في الهوية رغم الاستظهار بالملف الطبي كاملا لدى مدير المدرسة الذي أصرّ رغم ذلك على نقلها إلى مركز الأمن.

مريم التي تستدعي حالتها الصحية حصص يومية لتصفية الدم حرمت من ذلك عشية الاثنين نظرا لبقائها ساعات طويلة في مركز الأمن إضافة إلى حرمانها من أدويتها.

يومان بعد الحادثة لم تتلق مريم اعتذارا أو اتصالا من أي جهة، حسب تصريح شقيقتها ”سندس” لموزاييك.

المصدر : موزاييك أف أم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *