أخبار عاجلة

بقيادة حنبعل.. 5 مواهب “مستقبل” يونايتد

لطالما كانت قدرة مانشستر يونايتد على إنتاج المواهب مذهلة ومختلفة عن بقية أندية العالم، وشكّلت عمودًا فقريًا لنجاحات النادي على مختلف الأصعدة المحلية والأوروبية، وليس أدل على ذلك من أنه على مدار أكثر من 80 عامًا وُجد على الأقل لاعب محلي في قائمة الفريق.

وفي العقود الأخيرة برزت العديد من الأسماء المذهلة من منتجات أكاديمية النادي، ولعل أبرزها في اللحظة الراهنة هو ماركوس راشفورد، هداف ونجم يونايتد الأول في الموسم الماضي، والذي تعول عليه الجماهير قيادة الشياطين الحمر إلى العودة مرة أخرى إلى منصات التتويج.

مع وصول إريك تن هاج إلى تدريب يونايتد، أعلن بوضوح أنه يستهدف استغلال الأكاديمية ومواهبها بأفضل صورة ممكنة، هكذا كان يعمل المدرب خلال فترته في أياكس واشتُهر دومًا بتفضيله الاعتماد على الشباب ومنحهم الفرصة.

حقق تن هاج مسعاه في الموسم الأول، ويتوقع أن يؤسس كتيبة من اللاعبين الشباب لديهم القدرة على حمل الفريق وأن يكونوا هم نواة مستقبل مشرق في أولد ترافورد.
نتعرف معًا على 5 أسماء يتوقع لها الازدهار والانفجار في المرحلة المقبلة داخل مانشستر يونايتد.

أليخاندرو جارناتشو
تغنت الجماهير باسم جارناتشو بعد الموسم الأول المذهل الذي قدمه مع مانشستر يونايتد، ونتيجة مستوياته المميزة قامت إدارة النادي بتمديد عقده لمدة طويلة والتأكيد على أنه أحد الدعائم الرئيسية للمستقبل.
اعترف تن هاج نفسه بأن اللاعب الأرجنتيني هو أول نجاحاته من الأكاديمية، وأنه نموذج لجميع الشباب بأن العمل وحده هو وسيلة الوصول إلى الفريق الأول للشياطين الحمر.
الخطوة التالية في مسيرة صاحب الـ 19 عامًا مع يونايتد ستكون محاولته حجز مكانة أساسية في ثاني مواسمه مع الفريق الأول، حتى وإن كانت المنافسة على أشدها في ظل اكتظاظ قائمة تن هاج بالنجوم في نفسه مركزه.

أماد ديالو
موسم مميز للغاية قدمه أماد ديالو مع سندرلاند على سبيل الإعارة، لدرجة أنه حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في فريقه وكان مرشحًا لجائزة أفضل لاعب في الدوري.
سجل صاحب الـ 21 عامًا 14 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة، وأبرز قدراته الهجومية الفذّة ممثلة في سرعته وقدرته على المراوغة.
بعد العودة من الإعارة، يُنتظر أن يلعب ديالو دورًا كبيرًا في قائمة تن هاج بالموسم المقبل، لا سيما وأن النادي ككل لا يزال يراهن على أن الدولي الإيفواري هو مستقبل الفريق الأول.

ألفارو فيرنانديز
6 تمريرات حاسمة مع بريستون، ومشاركة مستمرة بلغت 39 مباراة في الدوري فاز بسببها بجائزة أفضل لاعب شاب بناديه، وبات أكثر ما يُشتهر به لاعبنا الشاب هو قدمه اليسارية المميزة في العرضيات والتي لا تخطئ رأس المهاجمين أبدًا.
في ظل الارتكان للاعتماد على لوك شاو أحيانًا كقلب دفاع، وعدم وجود سوى مالاسيا في مركز الظهير الأيسر، يفترض أن يلعب فيرنانديز دورًا هذا الموسم مع تن هاج، والأكيد أن المستقبل مشرق للغاية أمام صاحب الـ 20 عامًا.

حنبعل المجبري
عائد آخر من الإعارة ينتظر أن يكون مستقبل مانشستر يونايتد، إنه النجم العربي حنبعل المجبري، الذي قضى الموسم الماضي مع برمنجهام سيتي.
القوة البدنية التي يمتاز بها صاحب الـ 20 عامًا وتمريراته الذكية التي أنتج منها 6 تمريرات حاسمة في الموسم الماضي، مع معرفة تن هاج به بشكل جيد وثنائه عليه في أكثر من مناسبة، تؤكد أن القادم سيكون أفضل كثيرًا للتونسي الدولي.

كوبي ماينو
تمت مكافأة كوبي ماينو على مساعدته شباب يونايتد على الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب، بأن تدرب مع الفريق الأول ومنحه تن هاج مشاركته الرسمية الأولى بقميص كبار الشياطين الحمر.
سيسير ابن الـ 18 ربيعًا على نهج أسلافه، قد يخرج على سبيل الإعارة أو قد يبقى ويلعب دورًا من دكة البدلاء، ولكن الأكيد أنه إن واصل العطاء بنفس مستواه وعمل على تطوير بنيته الجسمانية، فلن يتردد تن هاج في منحه فرصة جديدة أكبر تجعله من نجوم مانشستر يونايتد المستقبليين.

المصدر : الجمهورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *